تعرّف على ميزانيات تطوير وتسويق بعض العاب الفيديو, الارقام اصبحت ضخمة.. - hotgames

أخر الالعاب

اخبار

السبت، 8 أغسطس 2020

تعرّف على ميزانيات تطوير وتسويق بعض العاب الفيديو, الارقام اصبحت ضخمة..
تعرّف على ميزانيات تطوير وتسويق بعض العاب الفيديو, الارقام اصبحت ضخمة..
https://ift.tt/3fHrt4e

صناعة العاب الفيديو تعتبر من أضخم الصناعات بالعالم وهي الصناعة التي تجمعنا كلنا هنا حتى ان بعضها اصبح يتفوق على ميزانية الاعمال السينمائية حيث تقوم شركات ضخمة بدفع عشرات او مئات الملايين لتطوير ألعابها وبعضها يحقق أرباح أضعاف الميزانية وبعدها يفشل في تحقيق أهدافه.

المستخدم bogorad222 على تويتر لم يتوقف عن مشاركتنا لمعلومات حصل عليها من حسابات المطورين على LinkedIn واليوم شاركنا ميزانيات ألعاب الشركات الكبرى.

يجدر بالإشارة إلى أنّ هذه الأرقام لم يفصح عنها من قبل الشركات نفسهم إنما تم تجميع هذه الأرقام من حسابات المطورين. في البداية، دعونا نبدأ في يوبيسوفت. لم يحصل المستخدم على الميزانيات الكاملة لكل الألعاب لكن إليكم ما وجده (جملة Marketing Budget تعني ميزانية التسويق و Development Budget تعني ميزانية التطوير):

الآن لنأتي إلى أكتيفيجن، ناشري كوف أوف ديوتي ومالكي بليزارد. ادناه يمكنكم رؤية القائمة لكن يجدر بالإشارة إلى أنّ ميزانية التسويق الخاصة بلعبة Call of Duty: Modern Warfar 2 كانت 200 مليون دولار أمريكي! ميزانية تسويق لعبة أوفرواتش هي 20 مليون دولار.

بالنسبة لألعاب مايكروسوفت، حصلنا على العديد من المعلومات الكاملة مثل أنّ ميزانية Halo 2 الكاملة هي 120 مليون دولار وميزانية لعبة Gears of war: Judgment هي 60 مليون دولار أمريكي. ميزانية لعبة Braid التي أُعلن عن نسختها المُحسّنة مؤخراً كنت 200 ألف دولار أمريكي.

الآن لنذهب إلى العملاقة اليابانية سكوير إنيكس. وفقاً للمستخدم، ميزانية لعبة Shadow of the Tomb Raider كانت بين الـ 110 و 135 مليون دولار أمريكي وميزانية لعبة Final Fantasy VII كانت بين 80 و 145 مليون دولار أمريكي وادناه يمكنكم رؤية ما عثَر عليه.

حصلنا أيضاً على العديد من المعلومات حول ألعاب شركة EA مثل أنّ ميزانية تطوير لعبة Battlefield 4 التي كانت 100 مليون دولار أمريكي وميزانية تطوير لعبة Dead Space 2 كانت 60 مليون دولار أمريكي! حصلنا على العديد من الألعاب الأُخرى مثل أنّ ميزانية تطوير Crysis كانت 15 مليون يورو وميزانية لعبة Brutal Legend الكاملة كانت 24 مليون دولار. ادناه يمكنكم رؤية القائمة الكاملة.

من EA نذهب إلى THQ حيثُ علمنا أنّ ميزانية تطوير لعبة Homefront كانت 50 مليون دولار أمريكي وميزانية لعبة Darksiders II كانت أيضاً 50 مليون دولار أمريكي وادناه يمكنكم رؤية العناوين الأُخرى.

الشركة الأخيرة التي حصلنا على معلومات حولها من Bogorad222 كانت Disney Interactive. كما يمكنكم الرؤية بالصورة ادناه، ميزانية لعبة Disney Infinity الكاملة كانت 100 مليون دولار أمريكي وميزانية لعبة Toontown Online كانت 18 مليون دولار أمريكي.

تضع شركات الألعاب مئات الملايين لتطوير تلك الألعاب التي بعضها ينجح ويحصل على استحسان اللاعبين وبعضها يفشل. هناك الكثير من الألعاب التي مضى عليها الكثير من الزمن ولم نراها مرةً أُخرى وقد يكون السبب أنّها لم تحقق الأرباح المتوقعة.

ما هي اللعبة التي صدمتكم ميزانيتها؟ شاركونا بالتعلقيات ادناه!

The post تعرّف على ميزانيات تطوير وتسويق بعض العاب الفيديو, الارقام اصبحت ضخمة.. appeared first on VGA4A.


https://ift.tt/3kqegjU

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من ا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق